الذكرى السابعة لرحيل رئيس مجلس كفر قاسم السابق الحاج عبد الرحيم إسماعيل عيسى “أبو العبد”

في الذكرى السابعة لرحيل الحاج عبد الرحيم إسماعيل عيسى “أبو العبد”، رئيس مجلس كفر قاسم المحلي خلال الأعوام 1978 – 1989، تستذكر مدينة كفر قاسم أحد أبرز رجالاتها الذين تركوا بصمات واضحة في مسيرة التطور والبناء.
لقد قاد المرحوم المجلس المحلي في مرحلة مفصلية من تاريخ المدينة، وشهدت فترة رئاسته تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية التي أسهمت في تطوير البنية التحتية وتوسيع شبكة الشوارع، الأمر الذي جعل كفر قاسم من المدن المتميزة باتساع شوارعها وتنظيمها العمراني. كما يُسجل له إقامة ميدان أبي بكر الصديق عام 1987، والذي أصبح أحد أبرز معالم المدينة حتى يومنا هذا.
ولم تقتصر إنجازاته على البنية التحتية فقط، بل شهدت فترته إقامة العديد من المدارس والمؤسسات العامة، إضافة إلى وضع حجر الأساس للمركز الجماهيري ومتحف الشهداء، وهما من المشاريع الرائدة التي ما زالت تخدم أبناء المدينة وتحفظ تاريخها وهويتها الوطنية.
وانطلاقًا من حجم العطاء والإرث الذي تركه المرحوم، فإن من الوفاء لرجالات كفر قاسم الذين خدموا مدينتهم بإخلاص أن يتم تخليد أسمائهم في المرافق العامة. ومن هنا تبرز أهمية إطلاق اسم الحاج عبد الرحيم إسماعيل عيسى على أحد شوارع المدينة الرئيسية أو على إحدى المؤسسات العامة، تقديرًا لمسيرته الحافلة وإنجازاته التي لا تزال آثارها قائمة حتى اليوم، ولتبقى سيرته مصدر إلهام للأجيال القادمة.
رحم الله الحاج عبد الرحيم إسماعيل عيسى “أبو العبد”، وأسكنه فسيح جناته، وجزاه عن كفر قاسم وأهلها خير الجزاء.

شاهد أيضاً

رسالة حول موضوع اهل الضفة واهل كفرقاسم

رسالة وصلت من إحدى الأخوات، ونضعها للنقاش بكل احترام:في الأيام الأخيرة وصلتنا شكوى حول تصرف …