شهدت رحلة شابين من كفر قاسم، والتي كان من المقرر أن تقلع يوم السبت الساعة 7:30 صباحًا، تطورات غير متوقعة، بعدما انطلقت صافرة إنذار مع بداية الحرب أثناء جلوسهما داخل الطائرة.
أقلعت الطائرة التابعة لشركة فلاي دبي عند الساعة 9:30 صباحًا، لكنها هبطت في مطار الأحساء الدولي في السعودية، القريب من الحدود الإماراتية.
وقد مكث الركاب ساعتين داخل الطائرة وساعتين إضافيتين داخل المطار، حيث تم تقديم وجبة إفطار للصائمين ولغير الصائمين على حد سواء.
ومن هناك، تم نقلهم بحافلات إلى الحدود الإماراتية تحت حراسة الشرطة السعودية، ثم دخلوا إلى الإمارات برًا، واستكملوا الطريق إلى دبي في رحلة استغرقت نحو 4 ساعات.
ومنذ يومين، الشابان متواجدان في دبي، وكان من المفترض أن يعودا اليوم الاثنين، لكن بسبب استمرار الحرب وإغلاق المجال الجوي، ما زالا عالقين هناك.
📌 ووفق ما تم تداوله، قررت الحكومة الإماراتية أن تتحمل تكاليف الإقامة الفندقية لكل شخص عالق في دبي بعد انتهاء حجزه، حتى إشعار آخر.
نسأل الله أن يحفظ شبابنا في غربتهم، وأن يعودوا سالمين إلى أرض الوطن وأهلهم في كفر قاسم.



نبض كفرقاسم Nabd KQ من كفرقاسم… وإليها، بكل نبضة حب وانتماء.