كثير ناس تسأل ،متى تنتهي الحرب؟ – الشيخ وليد فريج

متى تنتهي الحرب .
كثير ناس تسأل ،متى تنتهي الحرب ؟
سؤال طبيعي جدا ،علشان الناس بتحب ترجع لحياتها الطبيعية ،كمان خطورة الوضع ،وقلة النوم والإرهاق ،وتعطيل الحياة .
برأيي يمكن أن تنتهي الحرب ،بشروط مقبولة على إيران وليس مفروضة .
ألشروط المفروضة طبعا ،يفرضها المنتصر ،ويرضخ لها المهزوم .
إيران لن تقبل بهذه المعادلة مطلقا.
من خططوا للحرب وقاموا بالهجوم على إيران ،كان عندهم تصور ،بتصفية الرمز الكبير في إيران وتصفية الصف الأول ،عندها من يأتي للقيادة حتما سيخشى على نفسه ،وسيكون أكثر تجاوب مع مطالب الدول الغربية.
أيضا ضربات جوية قاصمة لعدة أيام ،كفيلة بتغيير التصور لدى القيادة الجديدة .
ما حدث هو العكس تماما .
بقي النظام الإيراني متماسكا وصلبا .
الرد الإيراني جاء سريعا ،وبشكل واسع ،فتح كل الجبهات ،إرباك وفوضى في المنطقة .
ضرب الإقتصاد العالمي ،حتى يمارس الضغط على القوى المهاجمة .
إيران اليوم تدار من خلف الكواليس .
هنالك حتما الدولة العميقة التي تدير إيران ،حتى لو تم تصفية القيادة البارزة ،ستبقى الأمور تسير وفق الخطط المدروسة .
لقد دخلت الأمور في حرب إستنزاف ،وهذا ما كان يخشاه من بدأ الهجوم في هذه الحرب.
إيران أصبح من مصلحتها إطالة أمد الحرب ،ما دام الثمن قد دفع ،وهي لن تقبل بوقف الحرب إلا بشروط مقبولة عليها .
أمريكا وإسرائيل في موقف حرج .
الإدارة الأمريكية ستواجه عاصفة من المحاسبة ،إذا ما قبلت بوقف الحرب ،دون رضوخ إيران .
والحكومة الإسرائيلية ،لا تستطيع وقف الحرب ،دون تحقيق إنجازات واضحة لا يختلف عليها إثنان .
الآن الأمور في غاية التعقيد .
روسيا والصين من مصلحتهما إطالة أمد الحرب وغوص أمريكا في وحل الإستنزاف .
وباقي الدول الغربية عاجزة عن التأثير.
برأيي الحرب ستطول ،الا إذا كان هنالك تحرك في الشارع الأمريكي والإسرائيلي وممارسة ضغوط قوية على صناع القرار .

شاهد أيضاً

مشاركة عن نقوط العرس – الشيخ وليد فريج

خايف يطلع نقوط العرس بالآخر حرام.كله مخاجله وحرج.هو هدية ولا قرض ودين.لساتكم تحكو عن نقوط …