لقاء مع الحاج أحمد محمد طه “أبو مفيد وابنائه في منطقة الفلماية

معسكر العمل الإسلامي 2026 🌿
لقاء مميز مع العام الحاج أحمد محمد طه “أبو مفيد”، والعم ناهد طه “أورتبيد”، الذي يعمل في مستشفى بلنسون، ويُعد من أوائل من أقاموا محلًا لبيع مستلزمات الأورثوبيديا في المنطقة.
كان الحديث مليئًا بالذكريات عن منطقة الفلماية الواقعة عند دوار الشهداء، مكان وقوع مجزرة كفر قاسم الرهيبة بتاريخ 29-10-1956.
وتحدثنا أيضًا عن مطعم السلام، مشروع العائلة الذي تأسس عام 1991، وكان من أنجح وأشهر المطاعم، لكنه أُغلق وهو في أوج قوته وشعبيته بعد وفاة ابن العائلة طيب الذكر الشاب جاد أحمد طه، عن عمر 18 عامًا، إثر مرض في القلب.
كما تطرق اللقاء إلى الدكتور الجراح محمد أحمد طه، أخصائي الأنف والأذن والحنجرة، الذي اغترب 26 عامًا في مدريد – إسبانيا، وعاد في السنوات الأخيرة ليخدم بلده وأهله.
وكان الحديث كذلك عن العم مفيد أحمد طه “أبو أحمد”، أول من بنى أحواض السمك الملوّنة، ومن أوائل من نظموا الرحلات السياحية إلى مدينة شرم الشيخ.
ذكريات، تاريخ، عطاء، وانتماء… من قلب معسكر العمل الإسلامي 2026 في كفر قاسم.

شاهد أيضاً

مقابلة مع الدكتور عدنان إسماعيل عبد القادر صرصور حول تكريم المدرسة الثانوية الجديدة

الدكتور عدنان إسماعيل عبد القادر صرصور، مدير المدرسة الثانوية الجديدة، يتحدث في مقابلة خاصة مع …