لقاء مع الدكتورة دعاء حمدالله عبد الواحد صرصور (أم شاهين) طبيبة مختصة في طب العائلة

✨ بداية جديدة… وخطوة للخير ✨

مش كل قرار انتقال سهل…. خصوصًا لما يكون المكان اللي بدأت فيه مسيرتك، وتعلّقت بناسه، وتشاركت معهم قصص، تجارب، وأمل.

قرار إني أنتقل لمكان جديد …
بعد سنوات من العمل في المكان اللي بلّشت فيه مسيرتي بتخصص طب العائلة ضمن صندوق المرضى كلاليت في مدينة رأس العين،كان من أصعب القرارات اللي أخدتها.

بس مع الوقت، ومع كل حديث صادق من متعالِجة،
ومع كل كلمة ثقة أو شكر،
كان دايما يدور براسي أمر واحد:
قدّيش النساء محتاجات لطبيبة تكون قريبة منهن…وتفهمهن
طبيبة يحكوا معها براحة،ويقدروا يشاركوا اللي بوجعهم بدون خجل أو تردد .

وكنت أسأل نفسي كثير:
كيف بلد كاملة مثل كفر قاسم وبحجم وبكبر سكانها يكون فيها نقص بطبيبات إناث مختصات بطب العائله ، وين الطبيبة اللي المرأة ترتاحلها، وتحس إنها مفهومة،
خصوصًا بالأوقات اللي أي أنثى بتحتاج فيها أنثى مثلها؟

هذا النقص الحاد بالمجتمع العربي وبلدنا خاصة
كان واحد من أهم الأسباب اللي خلّاني آخد قرار الانتقال،
لأني مؤمنة إن وجود الطبيبة الأنثى
مش رفاهية…
بل حاجة حقيقية ورسالة مجتمعية.
والتغيير لازم يبلش من عنا

واليوم، وبقلب مليان مسؤولية وأمل، يسعدني أُعلن عن انضمامي إلى عيادة طب العائلة في العيادة المركزية – كلاليت، كـ أول طبيبة عائلة أنثى في بلدنا 🤍

وبهذا المكان، بوجّه نداء من القلب لكل امرأة
تشعر إنها بحاجة لطبيبة تفحصها، تسمعها، وتتعامل معها بأريحية، بدون خجل أو تردد.
تحكي فيها عن وجعها، أسئلتها، ومخاوفها،
هو حق… وليس أمرًا ثانويًا.

بسأل الله تكون بداية خير،
وأكون عند حسن ظنكم،
وأقدّم رعاية قريبة، إنسانية، ومهنية،
تليق بكل امرأة، بكل عائلة، وبمجتمعنا كله 🌱🩺

شاهد أيضاً

مقابلة مع الدكتور عدنان إسماعيل عبد القادر صرصور حول تكريم المدرسة الثانوية الجديدة

الدكتور عدنان إسماعيل عبد القادر صرصور، مدير المدرسة الثانوية الجديدة، يتحدث في مقابلة خاصة مع …