سيكون اليوم احياء ليلة القدر في كافة المساجد في مجتمعنا العربي وبالذات كفر قاسم.
ليلة القدر ينتظرها الجميع بفارغ الصبر كل سنة، واحياءها هو من اجمل اللحظات التي عشناها من الطفولة حتى الان.
لكن لا بد ان نعي الواقع اننا نعيش فترة حرب، وقد راينا اليوم في كفر قاسم انه لولا ستر الله وعدم وجود مواطنين بجانب الشظايا التي وقعت لحدثت كارثة ادت لوفيات.
كما نعلم ما يميز ليلة القدر هو تجمعات الاولاد بجانب المساجد طوال فترة الاحياء لذلك المطلوب من الجميع ان ندرك الظروف التي نمر بها الان- والتصرف بعقلانية وحكمة بعد التوكل على الله- وهذا هو جزء جوهري في ديننا الحنيف ؛ حماية النفس والارواح.
المطلوب ان يعمل الاخوة المنظمون في كل مسجد على برنامج خاص لهذه الليلة يدمج بين الرغبة الملحة في اتمام احياء ليلة القدر كالمعتاد كما كل عام مع اخذ التدابير اللازمة مثل البحث عن اماكن امنة بجانب المسجد او بداخله لتوجيه الناس عليها، وان تكون الختمة الاساسية التي ينتظرها الجميع دائما ضمن ساعات محددة مختصرة نظراً للظروف ومن ثم بعد ذلك من يريد ان يكمل يمكنه البقاء، والاهم هو تخفيف التواجد الكثيف للاطفال في الشوارع وهذه مسؤولية الاهل ايضا والمنظمين في المساجد
في النهاية معلوم انه لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا- لكن الاخذ بالاسباب والحذر والحفاظ على الارواح هو واجب ديني وشرعي .
نسال الله السلامة للجميع وان يحفظ الجميع برعايته.

نبض كفرقاسم Nabd KQ من كفرقاسم… وإليها، بكل نبضة حب وانتماء.