لماذا التبكير بصلاة العيد ،ما دام هناك متسع من الوقت .
صلاة العيد تصلى اليوم في المساجد ،وليس هنالك خوف من الشمس الحارقة .
أنا مع تأخير صلاة العيد ،للساعة الثامنة صباحا.
الكثير من الشباب لا يصلون العيد ،بسبب الوقت .
صلاة الفجر تنتهي الساعة الرابعة والنصف ،ثم تخيل العودة لصلاة العيد الساعة السادسة صباحا ،ثم الخروج لزيارة الأقارب والأرحام .
طبعا صعب جدا البدء بزيارة الاقارب الساعة السابعة صباحا.
بعد العودة من صلاة العيد ،على الأغلب تبدأ زيارة الاقارب الساعة التاسعة صباحا .
أعتقد الأنسب صلاة العيد الساعة الثامنة صباحا ،مجرد إقتراح ما دام الشرع يسمح بذلك ،وديننا ميسر .
ومن السنة تأخير صلاة عيد الفطر ،حتى يتسنى للناس إخراج صدقة الفطر ،وتعجيل صلاة عيد الأضحى ،حتى يتسنى للناس التفرغ لذبح الأضاحي.
ووقت صلاة العيد ،من بعد طلوع الشمس بربع ساعة حتى دخول وقت الظهر .
نبض كفرقاسم Nabd KQ من كفرقاسم… وإليها، بكل نبضة حب وانتماء.